-->

بناءً على تجربتي.. اكتشف أفضل 5 مواقع مشاركة أرباح أدسنس في 2024

author image

 يُعد العمل في مواقع مشاركة أرباح أدسنس أحد الوسائل غير الشائعة للربح من الإنترنت عن طريق الكتابة، على الرغم من أنها تُعتبر من أكثر الطرق ربحًا إذا كنت قادرًا على كتابة المحتوى الذي يبحث عنه القراء، ما يميز هذه الطريقة هو عدم وجود حد أقصى للأرباح التي يمكنك تحقيقها مقابل كل مقال، حيث أن العمل يتم عبر جوجل أدسنس؛ مما يعني أن الربح يختلف من مقال لآخر، لذلك سنتناول في السطور التالية أفضل 5 مواقع مشاركة أرباح أدسنس في عام 2024.

مواقع مشاركة أرباح أدسنس
مواقع مشاركة أرباح أدسنس

مواقع مشاركة أرباح أدسنس

إذا بحثت عن مواقع مشاركة أرباح أدسنس في محرك بحث جوجل، فستجد أن العديد من المقالات لا تزال تتحدث عن مواقع قديمة مثل نجوم مصرية وكلامكو ومصر فايف وثقفني، هذه المواقع كانت من أوائل المنصات التي دخلت هذا المجال ولعبت دورًا كبيرًا في ازدهاره، خاصة موقع نجوم مصرية الذي أكن له كل الاحترام والتقدير حيث كنت ولا زلت أحد كتّابه.

ومع ذلك، في الوقت الحاضر ظهرت العديد من مواقع مشاركة الأرباح الجديدة التي أصبحت تتمتع بظهور أكبر ومساحة أوسع في نتائج بحث واقتراحات جوجل؛ مما يجعلها تنافس المواقع الرسمية في هذا المجال، وفيما يلي أبرز مواقع الربح من الكتابة:

  • بوابة الصبح Elsob7.
  • الكويت الإخباري Alkhabarkw.
  • بوابة مولانا Mwlana.
  • البديل Elbadil.
  • مصر مكس - سعودي نيوز Saudi MasrMix.

إذا كنت تريد عضوية في تلك المواقع يمكنك التواصل مع الإدارة من خلال صفحة "اتصل بنا" الموجودة في كل موقع، وإذا لم تنجح في هذا الأمر اترك لي رسالة بالأسفل باسم الموقع الذي تريد عضوية فيه وسأرد عليك بحساب الفيسبوك الخاص بصاحب الموقع.

كيف ستحصل على الأرباح من مواقع المشاركة؟

هناك طريقتان لاستلام الأرباح من مواقع مشاركة أرباح جوجل أدسنس:

الطريقة الأولى: ربط الموقع بحسابك في جوجل أدسنس مباشرةً، حيث يمكنك استقبال العوائد على حسابك الخاص، ولكن قد تكون هذه الطريقة غير متاحة حاليًا بسبب صعوبة قبول المواقع الجديدة في ادسنس.

الطريقة الثانية: تعتمد على أن مواقع مشاركة الأرباح تخصص أفرادًا محددين لإنشاء قنوات أدسنس للكُتاب، في هذه الحالة يتم استقبال أرباحك على حسابات هؤلاء الأشخاص، ومن ثم يرسلونها لك عبر وسائل الدفع المختلفة مثل فودافون كاش أو Instapay.

تتم عمليات الدفع عادة في أيام 23 أو 24 أو 25 من كل شهر، مع خصم نسبة رمزية تصل إلى 5% من الأرباح مقابل هذه الخدمة والخصومات التي يفرضها جوجل ادسنس.

مشكلة مواقع مشاركة أرباح جوجل أدسنس

المشكلة الكبرى التي تواجه مواقع مشاركة الأرباح هي عدم الاستقرار، حيث تشهد هذه المواقع ما يشبه لعبة "الكراسي الموسيقية"، حيث يرتفع ترتيب بعضها في محركات البحث بينما ينخفض البعض الآخر.

هذا التفاوت يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للكاتب، إذ قد يجد نفسه فجأة في موقف صعب إذا تعرض الموقع الذي يكتب فيه لعقوبة من محركات البحث وتراجع ظهوره؛ مما يعني فقدان مصدر دخله.

لهذا السبب يلجأ بعض الكُتاب إلى الكتابة في أكثر من موقع لضمان تأمين دخلهم الشهري، فإذا تضرر أحد المواقع، يمكنهم الانتقال بسرعة إلى موقع آخر لضمان استمرار تدفق الأرباح.

تأثير مواقع مشاركة الأرباح على الصحافة

تحملوني في هذه الفقرة رجاءً، أنا أرى أن مواقع مشاركة الأرباح تضر بشكل كبير بالصحافة الرقمية، نظرًا لغياب الرقابة والتدقيق على المحتوى المنشور، حيث فتحت هذه المواقع الباب على مصراعيه لكل من أراد كتابة مقالات، دون التأكد من صحة المعلومات التي يقدمونها؛ مما أدى إلى تدهور سمعة مواقع مشاركة الارباح، أنا شخصيًا لا يمكنني الاعتماد على معلومات من تلك المواقع، رغم أنني أكتب في العديد منها.

لكن هناك فرق؛ فأنا خريج كلية آداب قسم إعلام شعبة صحافة، وأدرك جيدًا كيف أكتب مقالًا بشكل صحيح وأتحقق من المعلومات التي أقدمها، لذلك إذا كنت تسعى لأن تصبح محررًا أو كاتب أخبار، أنصحك بأن تراجع مقالك أكثر من مرة وتتحقق من صحة كل معلومة قبل نشرها، مع الاعتماد على مصادر موثوقة.